تنوية: يوجد خلل فني في الصور المرفوعة في بعض التدوينات سوف يتم اعادة رفعها ^_^

الاثنين، 6 أغسطس 2012

5 أشياء لا تفعلها عند تصوير الاطفال

السلام علكم ورحمه الله وبكراته


دائما نشاهد صور رائعة من تصوير الاطفال ونستمتع في جمالها
فكن منهم وبتعد عن الأخطاء الشائعة في تصويرهم

5 أشياء لا تفعلها عند تصوير الاطفال



1.لا تستخدم الفلاش:
من اكثر الاشياء المزعجة في التصوير ضوء الفلاش القاسي على العين ,لان يسبب لطفل بعض الاحيان حول العين او يجعله في حالة مزاجية سيئة للغاية. لكن لا يمنع من استخدامه بلطف بمقدار بسيط مثل تسليط الضوء في السقف لينعكس على الطفل.

2.لا تصور الطفل عاري:
قد يكون لك الموضوع بسيطا لكن في المستقبل القريب او البعيد قد تسبب حساسية لطفل اتجاه الصورة انه عاري ومشاكل ,ينصح استخدام الحفاظات او قطعة قماش لتجميل المنظر بدل الحفاظات.


3.لا تضع الطفل في خطر:
انتشرت صور على وضع الاطفال في سلال او اعلى برج او في قطعه قماش معلقة ..الخ ,فهذا خطر جدا على الطفل لانه روح غالية لا تقرنها في صورة عادية لفكره خطيره. لان الاطفال قد يتحرك حركة مفاجأه دون ادراك بنفسة ولا يمكنك اسعاف الموقف لانك تصور. فكن حذر.

4.تحلى بالصبر:
عند تصور الاطفال فهم لا يدركون ماذا تفعل ,عليك ان تحرص على مزاجية الطفل ان يكون ممتاز ولا تزعجه بكثرة الحركات ليضحك لانه سوف يمل ويقلب مزاجه. قد تستغرق 30 دقيقة لتصويرة بافضل حالة واحلا ابتسامة.

5. لا تجعل الطفل في وضيعه الجلوس:
حتى يبلغ الرضيع العمر ما يكفي لحمل رأسه من تلقاء نفسه ,لا تحاول ان تجعله في وضع الجلوس لتصويرة. لان سوف يصبح الرأس غاطسا في الجسم مثل الضفدع ,سوف يظهر بصوره مضحكة غير مرغوبة. حاول تصويرة وهو نائم على جنبه او على ظهره بزاوية منحنية ليست مستقيمه من الأعلى ,لا مانع من تصوير الوضع المستقيم احيانا (صوره واحده تكفي).



اتمنى الاستفادة من النقاط
ودمتم بخير






المصدر: photography about

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق